طريقة التسجيل في المدارس العليا
ليكن في علمكم أن كل مدرسة يجب أن تتسجل فيها على حدة و كذلك الكليات و فيما يلي الطرق الشائعة :
التسجيل عبر الموقع الرسمي للمدرسة
تكون هذه المرحلة في جميع المدارس تقريبا حيث تضع المدرسة رابطا تضع فيه معلوماتك الشخصية كالاسم النسب الشعبة ،
و تكون هذه المرحلة في الغالب قبل اجتياز امتحان الباكالوريا و هناك مدارس تتركها الى ما بعد الامتحان .
و بعد الحصول على نقطك في الباكالوريا تقوم هذه المدارس برؤية نقط التلاميذ الذين وضعوا ترشيحاتهم عبر الموقع الذي ذكرناه سابقا، و ترتبهم وفق ترتيب تنازلي حتى تصل الى العدد المطلوب و اخر تلميذ وقفوا عنده تسمى نقطته بالعتبة .
فيتم وضع لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي، و تسمى باللائحة الرئيسية كما يتم وضع لوائح الانتظار في حالة لم يأت تلاميذ من اللائحة الرئيسية .
ارسال الملف عبر البريد
تأتي هذه المرحلة مباشرة بعد الاولى ،حيث يكون الطالب ملزما بجمع وثائق تتضمن شهادة الباكالوريا و بيان النقط و صور للبطاقة الشخصية الى غير ذلك، كما أن بعض المدارس تطلب منك دفع مبلغ عند تقديم ترشيحك و اذا لم يتم قبولك فلن تسترجع مالك ك ENA IAV ...
و بعد ذلك تجمع كل هذه الوثائق و تضعها في المدرسة المعنية، و في حالة تواجدها في مدينة أخرى يمكنك ارسالها عبر البريد
كما أن هناك بعض المدارس تطلب منك فقط أخد صور للوثائق و ارسالها عبر الايميل .
و يجب على الطالب احترام التواريخ المحددة لكل هذه المراحل ،و في حالة النسيان فان المدرسة لا تتحمل المسؤولية .
في شهر ماي يبدأ التسجيل في المدارس و أعدكم انني سأخبركم بكل جديد عن المدارس و اللوائح و كذلك طريقة التسجيل، فقط المطلوب منكم هو دعمي و ذلك من خلال مشاركة المقال في المجموعات و مع أصدقائكم من لديه اي تساؤل يضعه في تعليق .